شركة تنسيق حدائق بالرياض

من أهم الطرق المستخدمة في تنسيق الحدائق المختلفة سواء صغيرة أو كبيرة، حيث نعمل على تنظيم وتنسيق الحديقة بأحدث الأساليب المتطورة حتى تظهر بعد ذلك بالشكل المطلوب والذي يحلم به العميل دوماً، لذا يتوفر لدينا معدات لتقليم الأشجار، إزالة الفروع الجافة، حفر الأرض ووضع العشب الطبيعي أو الصناعي بهدف توفير الوقت والمجهود واتمام الأعمال بدقة واحترافية متناهية.

أفضل تنسيق حدائق بالرياض

يعد فن تنسيق الحدائق من الفنون التطبيقية المميزة لدى شركتنا، حيث نعمل جاهدين على تخطيط قطعة الأرض وتقسيمها إلى وحدات منظمة منها (وحدات هندسية طبيعية متناظرة أو غير متناظرة) من أجل التنظيم الجيد أثناء زراعة الزهور والأشجار.

الاهتمام بزراعة أنواع مختلفة من النباتات مثل (الأشجار، شجيرات، متسلقات، عشبيات مزهرة) حتى يشعر العميل بالراحة النفسية والصحية، والاحساس الدائم بالهدوء والراحة، فضلاً عن المتعة والشعور بالجمال البسيط الراقي.

تنظيم وتنسيق الحدائق يساعد على تقليل الضوضاء، وخفض معدلات الرطوبة والحرارة، كما توفر الظل للعائلات في أوقات الظهيرة، وبالتالي ينعم العميل بالراحة والهدوء النفسي وسط أجواء عائلية بعيدة عن استعمال المكيفات.

ويجب أن تعلم عزيزي العميل أن مصمم ومنسق الحدائق في شركة تنسيق حدائق بالرياض على دراية متكاملة في إدارة الرسم والتصميم الهندسي الزراعي، وتم اختياره بشكل دقيق حتى يراعى في تصميماته اختيار نباتات الزينة بصورة احترافية.

خطوات تنسيق حدائق بالرياض

يهتم منسق حدائق شركتنا على رسم الخطوط على قطعة الأرض المراد إنشاء حديقة مناسبة من خلال الجير الجاف أو سائل الجير، ثم اتباع هذه الخطوات:

  • تحديد الطرق الفرعية الرئيسية على الأرض، ووضع الأوتاد بالترتيب.
  • تحديد أماكن الأسيجة، بحيث لا تبعد عن مسافة 50 سم من مبنى الرئيسي.
  • تميز أماكن أحواض الزهور، وتوضع أوتاد في الأركان.
  • تمييز مواضع البرجولات، المقاعد، ويفضل إتمامها في المرحلة الأولى قبل زراعة الحديقة.
  • يتم تسوية سطح الأرض، وعمل منسوب باستخدام الميزان المائي، وذلك في المساحات الكبيرة، أو وضع الأوتاد في المساحات الصغيرة.
  • تركيب مواسير المياه والصرف بجانب سور الحديقة ويكون تحت مستوى منسوب المكان.
  • يجهز سطح الأرض بهدف زراعتها، وتعزق لمسافة عميقة تصل إلى 50 سم، ويرش عليها المياه، وبعد جفافها.
  • تخلط بالسماد البلدي المتحلل عدة مرات متتالية، ثم تغرس أحواض النباتات، الأشجار، والشجيرات بعمق 30 سم، أما المسطحات الخضراء بعمق 20 سم فقط.
  • تردم الخنادق كلها بعد الزراعة، ولكن يستثنى منها المشايات والطرق وتخلط بخليط الطمي الناعم والسماد البلدي بنسبة تتراوح من 3 :1.
  • وأخيراً تزرع النباتات والزهور المتنوعة، وتروى بالمياه، ويحرص بعد ذلك رعايتها جيداً من خلال تنقية الحشائش الصفراء حتى تبدو حديقة خضراء مريحة للنفس والعين.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى
تواصل معنا
هل انت بحاجة الي المساعدة ؟؟
مرحبا هل يمكننا مساعدتك ؟
Call Now Button